عابد عليّ
أخصائي العلاج الوظيفي

عابد علي هو أخصائي في العلاج الوظيفي من الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على درجة ماجستير العلوم في العلاج الوظيفيّ من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، يتمتع عابد بما يتجاوز 8 سنوات من الخبرة الإكلينيكية في مجال إعادة التأهيل ومعالجة المرضى ذوي الحالات المرضية المعقدة؛ على مستوى الأعصاب، القلب، وكذلك العظام، وتقديم الرعاية الطبية لهم في العيادات الداخلية، الخارجية، وكذلك الرعاية الصحية المنزلية.

وبصفته أخصائي العلاج الوظيفي، فقد تخصص عابد في تقديم الرعاية الفائقة للمرضى، وذلك من خلال تقييم نقاط القوة لديهم، ونقاط الضعف، ومن خلال بث التحفيز والدافعية لدى المرضى لتنفيذ خطط العلاج، بما يعمل على تسريع عملية التعافي وزيادة الاستقلالية في الحياة اليومية، ومساعدة المرضى على استئناف المهام في العمل والمنزل بأمان.

وقد عمل عابد وتدرّب لدى بعض أخصائيي الرعاية الصحية الرائدين في مجال إعادة التأهيل، سواء في مركز ماونت سيناي الطبي، أو مستشفى نيويورك برسبيتيريان، وكذلك في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، ومركز سيرينو لإعادة التأهيل العصبيّ في سويسرا. 

يتميز عابد بشغفه الخاص تجاه علاج المرضى الذين يعانون من الأمراض العصبية، حيث التحق بالعمل لدى مركز أوغست ميديكال سيرينيو ليعمل كجزء من فريق إعادة التأهيل الذي يقدم لمرضاه العلاج المكثف والقائم على أساس أحدث الأبحاث الصحية في دبيّ.

ولكونه أخصائي في مجال العلاج الوظيفي، فإن ذلك الأمر يمنح عابد وضوح الهدف، ويؤهله ليكون في موضع فريدٍ ومميز من حياة مرضاه، بما يسمح له بأن يعزز لديهم الشعور بقيمة ومعنى الحياة؛ ويمنحهم الدافعية لاستكمال العلاج.